منتدى أسرة قسم الأراضى - كلية الزراعة - جامعة المنصورة .


    سرور: مساعدات أمريكا لمصر .. ليست صدقة

    شاطر
    avatar
    CIA
    Rady BOSS

    ذكر عدد الرسائل : 7
    العمر : 32
    SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتدى أسرة علوم الأراضى</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    سرور: مساعدات أمريكا لمصر .. ليست صدقة

    مُساهمة  CIA في 7/3/2008, 8:58 pm



    أكد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب خلال لقاء مع ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي في واشنطن أن المساعدات التي تتلقاها مصر من الولايات المتحدة أو من الاتحاد الأوروبي ليست صدقة أو منة بل هي استثمارات في الاقتصاد والاستقرار المصري الذي يشكل الركيزة الأساسية للسلام والاستقرار في المنطقة.

    وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن سرور انه يجب تقديم المساعدات من خلال الدولة حتى يكون هناك إمكانية للمحاسبة ومعرفة اين ذهبت هذه المساعدات، مشيراً إلى أن المساعدات التي تحصل عليها مصر تخضع للرقابة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

    وبسؤاله عن الادعاءات بشأن تهريب الأسلحة على الحدود بين مصر وغزة، قال سرور أن تهريب أية أسلحة لحركة حماس عبر الحدود مع غزة هو أمر يعارض المصلحة العليا لمصر.

    وقال سرور أن "مصر ملتزمة بتعهداتها ولا يمكن أن تسمح بحفر أنفاق للتهريب من جانبها"، مشددا على ضرورة الإسراع في تحقيق السلام من خلال إقامة الدولة الفلسطينية.

    وحذر الإدارة الأمريكية من ضرب إيران، مشددا على ان المنطقة لا تتحمل حربا أخرى.

    وكان تشيني قد تطرق خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري لدى الولايات المتحدة نبيل فهمي، إلى معاهدة كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل وما تنص عليه من وجود مساحة منزوعة السلاح قرب الحدود مع غزة، بما يسمح بنشر عدد كاف من الجنود لمراقبة الحدود.

    وحذر سرور من أن أي تدخل في الشرق الأوسط من شأنه أن يزيد الأمور تعقيدا مما يستوجب التحرك لمنع اشتعال الموقف سواء من ناحية صواريخ حماس أو قنابل إسرائيل التي تستهدف الفلسطينيين.

    كما التقى سرور مع السيناتور الديمقراطي جون كيري نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، حيث القي الأخير سؤالين اثنين: أولهما عن الرئيس القادم الذي سيخلف الرئيس حسني مبارك، فرد عليه سرور:"وهل تعرف أنت من الرئيس القادم بعد جورج بوش؟" وابتسم كيري ولم يعلق.

    أما السؤال الثاني بشأن ما تفعله مصر من أجل شبابها، قال سرور ان الدولة تبذل قصاري جهدها لتوفير فرص العمل، فيما وضعت خطة على محورين لذلك أولهما تشجيع الاستثمار لخلق المزيد من فرص العمل، والثاني تطوير التعليم والتدريب لخلق الكوادر القادرة على الالتحاق بسوق العمل.

    وكانت مصر قد اتهمت اسرائيل بالتحريض ضدها فى الكونجرس الامريكي لفرض شروط على المساعدات الأمريكية لمصر بزعم عدم قيام مصر بما يكفى لوقف تهريب السلاح لغزة.

    وقالت القاهرة إن هناك مستندا موزعا من الخارجية الإسرائيلية بالكونجرس يحرض الأعضاء على فرض شروط على المساعدات لهذا السبب.

      الوقت/التاريخ الآن هو 14/12/2018, 8:43 am