منتدى أسرة قسم الأراضى - كلية الزراعة - جامعة المنصورة .


    الاهمية الاقتصادية والغذائية لثمار التفاح

    شاطر
    avatar
    Mohamed Rady
    Rady BOSS

    ذكر عدد الرسائل : 120
    العمر : 32
    الموقع : http://mans-agric2008.page.tl
    SMS :


    My SMS
    قل إن عصيتُ ربى عذاب يوم عظيم


    تاريخ التسجيل : 20/11/2007

    الاهمية الاقتصادية والغذائية لثمار التفاح

    مُساهمة  Mohamed Rady في 28/12/2007, 11:12 pm

    التفاح من الفواكه المفضله في كثير من بلدان العالم حيث تمتاز ثماره باحتوائها على مواد كربوهيدراتيه وبروتين ومواد دهنيه وبكتينيه واحماض عضويه واملاح معدنيه مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم كما انها غنيه بفيتامينات ا0 ب0ج كما انها تحتوي على نسبه من الكاروتين والالياف 0 وتمتاز ثمار التفاح عن غيرها بارتفاع نسبة سكر الفركتوز والذي يجعلها اكثر ثمار الفاكهه صلاحيه لمرضى السكر 0 وهي اكثر ثمار الفاكهه احتواءا على مادة البكتين والذي يعتبر علاجا طبيعيا لحالات الاسهال في جميع الاعمار كما ان البكتين له القدره على امتصاص المعادن الثقيله التي قد توجد في بعض الاغذيه وخاصه المعلبات لذلك فان تناول التفاح يقي الانسان من التسمم 0000 لذلك يجب اكل ثمره واحده من التفاح للاستفاده من الخواص الغذائيه والوقائيه التي جعلها الله في هذه الفاكهه والتي تؤكد صحة المثل القائل بان تفاحه واحده يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب 0000000 وقانا الله واياكم وجنبنا زبارة الاطباء


    _________________
    Super Star: Mohamed Rady

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/11/2018, 10:50 am